Indice del forum Informazioni sull'Islam
In nome di Allah, il Compassionevole, il Misericordioso Dì, "Egli, Allah è Unico, Allah è l'Assoluto. Non ha generato, non è stato generato e nessuno è eguale a Lui". (Corano 112, 1-4)
 
 FAQFAQ   CercaCerca   Lista utentiLista utenti   GruppiGruppi   RegistratiRegistrati 
 ProfiloProfilo   Messaggi privatiMessaggi privati   Log inLog in 

Pet food & wild animals' fur

 
Nuovo argomento   Rispondi    Indice del forum -> -Servizio Fatawa - Responsi giuridici!-
Precedente :: Successivo  
Autore Messaggio
Ads






Inviato: Ven Set 18, 2020 7:09 pm    Oggetto: Ads

Top
Salaam
Moderatore
Moderatore


Registrato: 25/08/09 14:05
Messaggi: 488
Residenza: Nord-Est Italia Madhhab:Maliki

MessaggioInviato: Gio Lug 21, 2011 11:46 pm    Oggetto: Pet food & wild animals' fur Rispondi citando

Bismillah Ar-Rahman Ar-Rahim
Assalām alaykum wa raḥmatullāhi wabarakātuhu
Respected Mufti, I'd like to ask you two questions. I’d like to know if it’s lawful to feed food made by lawful animals that are not slaughtered in accordance to Shariah to our pets. I’d also like to know if it’s lawful to wear clothes that have inserts made by wild animals’ fur (like wolf, fox or beaver) for merely purpose of beauty, not as protection against cold. May Allah The Merciful bless and reward you.

_________________
“Fear Allah in the way you treat animals...” (Abu Dawood 2/328)
Top
Profilo Invia messaggio privato Invia e-mail
Sufi Aqa
Amministratore - خادم
Amministratore - خادم


Registrato: 29/03/07 21:20
Messaggi: 14960
Residenza: Hanafi-Maturidi

MessaggioInviato: Ven Lug 22, 2011 2:46 pm    Oggetto: Rispondi citando

Fatwa di Mufti Ismail Moosa:

"Wa’alaaykum as Salām wa raḥmatullāhi wa barakātuhu,

1) The meat of lawful animals will be ḥarām if the animals are not slaughtered in accordance with Sharī’ah. Hence, it will not be permissible to feed such meat to one’s pets. In principle, it is not permissible to give any consumable item containing haraam ingredients to any creation, not even to animals. One should totally discard and dispose of such items. (1)


2) It will be permissible to wear clothes which have been made from the skin and fur of animals, if the skin has been tanned. The only exception is the skin of pigs. (2)


(1)
ولا أن يسقى ذميا ولا أن يسقى صبيا للتداوي والوبال على من سقاه وكذا لا يسقيها الدواب (الهداية شرح البداية - (4 / 113 المكتبة الإسلامية)

ولا أن يسقي ذميا ولا صبيا والوبال لمن سقاه وكذا لا يسقيها الدواب (تبيين الحقائق - (6 / 49 دار الكتب الإسلامي (

ولا يسقي أباه الكافر خمرا ولا يناوله القدح ويأخذ منه (الفتاوى الهندية - (5 / 341 رشيدية)

ولا يسقى الصبي والذمي والإثم على من سقاهما هكذا في الغياثية (الفتاوى الهندية - (5 / 411 رشيدية)



(2)
قلت أرأيت إن صلى ومعه عظم من عظامها أو صوف قال صلاته تامة قلت لم قال لأن العظم ليس من اللحم والصوف كذلك وليس عليه دباغ ولا بأس بالانتفاع به (الأصل - ط.دائرة المعارف (1/ 207)

قال : وكل إهاب دبغ فقد طهر وجازت الصلاة فيه والوضوء منه إلا جلد الخنزير والآدمي لقوله عليه الصلاة والسلام [ أيما إهاب دبغ فقد طهر ] وهو بعمومه حجة على مالك رحمه الله في جلد الميتة ولا يعارض بالنهي الوارد عن الانتفاع من الميتة بإهاب وهو قوله عليه الصلاة والسلام [ لا تنتفعوا من الميتة بإهاب ] لأنه اسم لغير المدبوع وحجة على الشافعي رحمه الله تعالى في جلد الكلب وليس الكلب بنجس العين ألا يرى أنه ينتفع به حراسة واصطيادا بخلا ف الخنزير لأنه نجس العين إذا الهاء في قوله تعالى : { فإنه رجس } [ الأنعام : 145 ] منصرف إليه لقربه وحرمة الانتفاع بأجزاء الآدمي لكرامته فخرجا عما روينا ثم ما يمنع النتن والفساد فهو دباغ وإن كان تشميسا أو تتريبا لأن المقصود يحصل به فلا معنى لا شتراط غيره ثم ما يطهر جلده بالدباغ يطهر بالدباغ لأنها تعمل عمل الدباغ في إزالة الرطوبات النجسة وكذلك يطهر لحمه هو الصحيح وإن لم يكن مأكولا قال : وشعر الميتة وعظمها طاهر وقال الشافعي رحمه الله تعالى نجس لأنه من أجزاء الميتة ولنا أنه لا حياة فيهما ولهذا لا يتألم بقطعهما فلا يحلمها الموت إذا الموت زوال الحياة وشعر الإنسان وعظمه طاهر وقال الشافعي نجس لأنه لا ينتفع به ولا يجوز بيعه ولنا أن عدم الانتفاع والبيع لكرامته فلا يدل على نجاسته والله أعلم (الهداية (1/ 17)

وأما مسألة جلد الميتة إذا دبغ ثم أصابه الماء فأفاد الشارح أنها على الروايتين لكن المتون مجمعة على الطهارة بالدباغ فإنهم يقولون كل إهاب دبغ فقد طهر وهو يقتضي عدم عودها (البحر الرائق (1/ 238)


And Allāh Ta’ālā knows best.

Wassalām,

[Mufti] Ismail [Moosa]
".

_________________

Solamente gli utenti registrati possono vedere link su questo forum!
Registrati oppure Autenticati su questo forum.



Blog in italiano:

Solamente gli utenti registrati possono vedere link su questo forum!
Registrati oppure Autenticati su questo forum.



Ottima applicazione per gli orari della preghiera:

Solamente gli utenti registrati possono vedere link su questo forum!
Registrati oppure Autenticati su questo forum.

Top
Profilo Invia messaggio privato HomePage
Mostra prima i messaggi di:   
Nuovo argomento   Rispondi    Indice del forum -> -Servizio Fatawa - Responsi giuridici!- Tutti i fusi orari sono GMT + 1 ora
Pagina 1 di 1

 
Vai a:  
Non puoi inserire nuovi argomenti
Non puoi rispondere a nessun argomento
Non puoi modificare i tuoi messaggi
Non puoi cancellare i tuoi messaggi
Non puoi votare nei sondaggi
c d
e



Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
phpbb.it

Abuse - Segnalazione abuso - Utilizzando questo sito si accettano le norme di TOS & Privacy.
Powered by forumup.it forum gratis free, crea il tuo forum gratis free ora! Created by Hyarbor & Qooqoa - Auto ICRA

Page generation time: 0.018